ان الشعب اللبناني لم يمر بظرف كالظرف الحالي منذ المجاعة حتى اليوم

ان الشعب اللبناني لم يمر بظرف كالظرف الحالي منذ المجاعة حتى اليوم

رأى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أن "عنوان الحوار الذي دعا اليه رئيس الجمهورية الخميس المقبل في غير مكانه"، وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في بيت الكتاب المركزي في الصيفي،: "نتوجه في هذه المناسبة لنؤكد على نقاط اساسية عدة، جزء منها يتعلق بالواقع الاقتصادي وهو الشق الأول، اما الشق الثاني فنتناول فيه الدعوة التي وجهت لنا لحضور لقاء بعبدا الخميس". واكد ان "اي مسؤول اليوم يجب ان يكون هدفه الاول معالجة الازمة التاريخية التي يتخبط فيها المواطن اللبناني، موضحا ان الشعب اللبناني لم يمر بظرف كالظرف الحالي منذ المجاعة حتى اليوم".

 

وذكر بمعاناة الناس، مشيرا إلى أن "هناك مواطنا يجوع ولا قدرة لديه على تأمين الطعام مع انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين"، لافتا الى أن "سعر الصرف انعكس على اسعار البضائع كلها دون استثناء وكل الحاجيات باتت اسعارها مرتفعة".

 

وأردف: "اللبناني يعيش حياة كارثية والأبشع من ذلك ان لا احدا من المسؤولين يرى، والبطالة ترتفع واكثرية الشباب باتوا دون عمل والخريجون لا يجدون اي عمل كما ان الشباب غير قادرين على الزواج".

 

وأضاف: "لا مازوت في الاسواق فضلا عن ان مسألة الصرافين باتت خارج اي منطق"، سائلا: "لماذا لا تتحمل الدولة مسؤوليتها وتنظم عملية التحويلات والسحب بشكل رسمي؟ لماذا كل هذه الفوضى؟".