السفير الدكتور خليل كرم رئيسا للجمعية، خلفا للوزير السابق الشيخ ميشال بشارة الخوري، الذي قدم استقالته من رئاسة الجمعية لأسباب خاصة

السفير الدكتور خليل كرم رئيسا للجمعية، خلفا للوزير السابق الشيخ ميشال بشارة الخوري، الذي قدم استقالته من رئاسة الجمعية لأسباب خاصة

 انتخبت الهيئة الإدارية ل "جمعية أعضاء جوقة الشرف في لبنان"La Société des membres de la Légion d'honneur - Section Liban (SMLH)، السفير الدكتور خليل كرم رئيسا للجمعية، خلفا للوزير السابق الشيخ ميشال بشارة الخوري، الذي قدم استقالته من رئاسة الجمعية لأسباب خاصة.

 

وخلال الجلسة التي عقدتها الهيئة في مقرها في بيروت، نوه الأعضاء ب"الدور الذي لعبه الوزير السابق الخوري خلال رئاسته للجمعية وبالإنجازات التي تحققت، إضافة الى الدور الذي أعطاه للجمعية في داخل لبنان وخارجه، والذي استطاع من خلاله أن يطلق الكثير من المبادرات التي تتناغم مع أهداف الجمعية". 

 

وشكر السفير كرم أعضاء الهيئة على الثقة التي أولوه إياها، مؤكدا "العمل من أجل نهضة الجمعية وتعزيز حضورها في الداخل والخارج رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان حاليا".

 

نبذة

 

والسفير كرم تقلب في مناصب عدة أبرزها: نائب رئيس جامعة القديس يوسف (2008-2013)، ممثل رئيس الجمهورية لدى منظمة الفرانكوفونية (2008-2013)، عضو مجلس إدارة الوكالة الفرانكوفونية الجامعية (2009-2011)، سفير لبنان لدى منظمة الاونيسكو (2013-2017)، القائم بأعمال لدى سفارة لبنان في الفاتيكان (2018). وهو حامل وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة ضابط، ووسام السعف الاكاديمية من رتبة كومندور.